ثقافة

المطرب عبد الحق مسعيد يتوّج بالجائزة الكبرى الهالشمي قروابي

توج سهرة أمس المطرب الهاوي في أغنية الشعبي عبد الحق مسعيد من ولاية عنابة بـ “الجائزة الكبرى الهاشمى قروابي” بعنابة وذلك فى سهرة رمضانية تألقت فيها الأغنية الجزائرية الأصيلة بطابعيها  الشعبي والمالوف إلى جانب الفلكلور بألوانه و إيقاعاته الراقصة .

وعادت الجائزتان الثانية والثالثة للطبعة الثالثة من التظاهرة لفيصل بوخنتاش من ولاية تيارت و طارق جودي من  عنابة وذلك بعد تقييم الصوت والأداء لأغنية الشعبي لمجموع 17 مشاركا في مسابقة  هذه المسابقة التي تهدف إلى اكتشاف وتشجيع ومرافقة المواهب الشابة وترقية هذا الطابع الغنائي الأصيل.

و تم بالمناسبة توزيع على الثلاثة الأوائل في إطار هذه المنافسة الفنية جوائز  تشجيعية تراوحت قيمتها ما بين 150 ألف د.ج و 250 ألف د.ج بالإضافة إلى تسليم  ثلاث جوائز تشجيعية أخرى للمصنفين ما بين المرتبة الرابعة والسادسة في هذه  المسابقة تمثلت في جائزة تشجيع العنصر النسوي وجائزتي لجنة التحكيم و جائزة  الجمهور .

للتذكير فقد نظمت تظاهرة الطبعة الثالثة لـ”الجائزة الكبرى الهاشمي قروابي”  الجمعية الثقافية “الهاشمي قروابي” بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع  الثقافي والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. و قد شارك في مسابقة هذه الطبعة التي احتضنتها قاعة المسرح الجهوى عز الدين مجوبي بوسط مدينة عنابة 17 فنانا هاويا من ولايات عنابة وتيارت وتيزي وزو  والجزائر العاصمة.

المزيد

متعلقات

إغلاق