ثقافة

وزارة الثقافة تقدم توضيحات بخصوص الوضعية الاجتماعية لـ”نضال”

قدمت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، توضيحات بخصوص الوضعية الاجتماعية للفنانة “نضال”، وقالت أن هذه الأخيرة هي ممثلة كوميدية تتقاضى راتبا شهريا، مشيرة إلى أن المسرح الوطني الجزائري يمنحها أيضا أعمالا مسرحية تتقاضى بموجبها مقابلا ماليا .

وقال الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “لقد تم دعوة الفنانة “نضال” إلى اجتماع على مستوى ديوان الوزارة بموافقة منها، حيث كلفت الوزيرة ،رئيس ديوانها باستقبال الفنانة “نضال” وذلك بحضور إطار من الوزارة ، للنظر عن كثب في وضعيتها، وإيجاد الحلول الناجعة لمشاكلها.

وأضاف ذات المصدر أنه “تم تحديد الموعد يوم الأحد 04 أوت 2019 بمقر وزارة الثقافة.وفي ذات اليوم المحدد لاستقبالها تراجعت المعنية وقررت عدم الحضور للموعد، وأعلنت للصحافة عن رفضها التنقل لمقر وزارة الثقافة لأنّه تمّ التكفل بمشكلتها المتعلقة بالسكن من طرف الوالي المنتدب للرويبة، وأنّ مطالبها أصبحت مطالب مهنية تخص كل الفنانين.

وأوضحت الوزارة إن تصريحات وزيرة الثقافة من ولاية سطيف أين كانت في زيارة عمل، تأتي بعد الموعد الذي تم تحديده مع الفنانة “نضال”.

وتابعت تقول ”رفضت الفنانة “نضال” في اليوم الموالي أي يوم 05 أوت 2019 المساعدة المالية المقترحة من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الفنانة “نضال” هي ممثلة كوميدية تتقاضى راتبا شهريا، كما أنّ المسرح الوطني الجزائري يمنحها أيضا أعمالا مسرحية تتقاضى بموجبها مقابلا ماليا .

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق