رياضة

​قمة نارية في الدور الـ 16 لرابطة أبطال أوروبا بين “اليوفي” و”السبيرز”

تستضيف ملاعب سانت ياكوب بارك، في بازل، وجوفنتوس آرينا، في تورينو، انطلاقة الأدوار الإقصائية الحاسمة، في دوري أبطال أوروبا، باحتضانها بداية منافسات الدور ثمن النهائي، حيث تقام منافسات هذا الدور على مدار أربعة أسابيع، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وتهيمن الكرة الإنجليزية عليها، بمشاركة خمسة فرق، هي: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وتشيلسي. هذا ولم يتمكن بازل، الذي ألحق بمانشستر يونايتد هزيمته الوحيدة، في دور المجموعات، بتغلبه عليه بهدف نظيف، من تجاوز دور الـ16، في المرتين اللتين تأهل فيهما.

أما السيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، فيشارك للمرة الرابعة بثمن النهائي، الذي لم يستطع تجاوزه سوى مرة واحدة، في موسم 2015-2016، حينما كان يدربه التشيلي، مانويل بيليغريني، وبلغ حينها نصف النهائي، لكنه خسر أمام ريال مدريد.

ويستضيف سهرة اليوم أيضا، جوفنتوس وصيف النسخة الماضية، توتنهام الأكثر حصدا للنقاط في دور المجموعات، إلا أن “السبيرز” يفتقدون للخبرة، التي يمتلكها نادي “السيدة العجوز”، حيث خاض نهائي البطولة مرتين، في آخر ثلاث نسخ، وتعد هذه المشاركة الثانية لتوتنهام، في ثمن النهائي، بعدما شارك بهذا الدور، في موسم 2010-2011.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق