ثقافة

التحضير لعمل فني تاريخي مشترك بين الجزائر ومصر

أعرب وزير الثقافة عز الدين ميهوبي عن سعادته باستضافة الجزائر كضيف شرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.

وأوضح ميهوبي اليوم أن الجزائر مشاركة بـ 70 ناشر مع حضور أكثر من 150 شخصية من المثقفين والمبدعين والناشرين وإقامة العديد من الندوات خلال فترة المعرض، معلنا عن عمل فني تاريخي مشترك بين مصر والجزائر قريبا.

وذكر  ميهوبي أنه تم الاتفاق بينه وبين وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم على وضع إطار قانوني وسياسي بين البلدين في مجالات التعاون الموسيقي وترميم الآثار والسينما والكتابة والنشر وتبادل الوفود  وتشجيع الأعمال السينمائية المشتركة بين البلدين.

وقال ذات المتحدث إن الجزائر ستكرم الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق في معرض الكتاب، لافتا إلى أن المقصود من التكريم ليس لكونه وزير ثقافة سابق بل لكونه من الشخصيات التي ساهمت بشكل كبير في دعم التواصل الثقافي بين مصر والجزائر على مستوى الثقافة والفن.

وأوضح عز الدين ميهوبي، أن البرامج الثقافي الجزائري بمعرض الكتاب، تم ضبطه بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، لحضور العديد من الأدباء والكتاب الجزائريين

فيما أهدي ميهوبى الدكتورة إيناس عبد الدايم، درع تكريم من وزارة الثقافة الجزائرية، أثناء تفقدها جناح دولة الجزائر بالمعرض، والذي يضم عددا من الكتب الخاصة بالجزائر، بالإضافة إلى شاشة عرض عن الثورة الجزائرية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق