ميديا

كعوان: القمر الجزائري ألكوم سات 1 سيكون جاهز للإستخدام شهر جوان

اعتبر وزير الاتصال، جمال كعوان، أن تأجيل تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة التي كانت مبرمجة قبل نهاية سنة 2017 جاء من أجل دراستها بشكل معمق.

وأوضح كعوان اليوم في الندوة الصحفية التي عقدها عقب عرض قدمه أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني  بخصوص لتسوية ميزانية 2015 أن لجنة ضبط الصحافة المكتوبة سترى النور خلال هذه السنة، مؤكدا على أثرها المباشر في تنظيم القطاع بشكل عام، قائلا: ” بالنسبة لي التواريخ ليست مهمة بقدر أهمية اللجنة ومستواها والمهمة الكبيرة المناط بها”.

وأكد أن هذه اللجنة ستعمل على إعادة الاعتبار للقطاع الذي لم يعد يقدم ما عليه حسبه، من خلال تسويتها للعديد من المشاكل.

ومن جهة أخرى أكد وزير الإتصال أن القمر الجديد الكوم سات 1 سيكون جاهز للاستخدام بداية من شهر جوان القادم لتصبح القنوات التلفزيونية والإذاعية تبث عليه بدل استخدام أقمار أجنبية كنيل سات وغيرها لأنها تكلف أموال كبيرة من المفروض أن تذهب للقمر الجزائري.

فيما برر كعوان ضعف الاستهلاك بالطابع الخاص ونطاق مشاريع الاتصال، وكذا محدودية مشاركة المتعاهدين في المشاريع المبرمجة في بعض المناطق من جهة وصعوبة اقتناء الأوعية العقارية التي تؤخر انطلاق مشاريع الدراسة والانجاز.

وفيما يتعلق بتنفيذ ميزانية القطاع للسنة 2015، فقد كشف وزير الاتصال جمال كعوان أن القطاع قد استفاد من غلاف مالي قدره 20.118.680.000 دج ، وتضمنت ميزانية التجهيز لوزارة الاتصال الى غاية 31 ديسمبر 2015 ، 122 عملية استثمار قيد الانجاز، برخصة برنامج إجمالية قدرها 82.441 مليار دينار جزائري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق