الحدث

الوزير زعلان ينجح في تهدئة عمال الجوية الجزائرية

خرج اللّقاء الذي جمع وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، مع ممثلي عمال الجوية الجزائرية، بنتائج “إيجابية”، فيما أجمعت النقابات على تهدئة الأوضاع في الوقت الراهن.

وحسب ما كشف عنه رئيس النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات، أحمد بوتومي، في تصريح لـ “سبق برس”، اليوم، فإن اللقاء الذي جمعهم بالوزير اليوم كان “جد إيجابيا”، وتم خلاله عرض مختلف إنشغالات العمال والمطالب التي رفعوها في وقت سابق الإدارة، حيث إستمع زعلان لمختلف المطالب بكل صدر رحب ووعد بالنظر.

      إقرأ أيضا: زعلان يشرع في تفكيك ألغام الجوية الجزائرية بعد فشل الإدار

وثمّن، محدثنا خطاب الوزير الذي اعترف بشرعية المطالب التي رفعها العمال، وطالبهم بالصبر في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها الشركة والاقتصاد الوطني بشكل عام، حماية للشركة الوطنية أولاً، وإمهالاً لمصالحه الفرصة للنظر في مطالبهم وإيجاد آليات تطبيقها.

وإضافة إلى المطالب المتعلقة بالأجور بتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية، قدم ممثلو العمال، حوصلة على المشاكل المهنية التي يمرون بها وسوء التسيير الذي زاد من مشاكل الشركة، والأمر الذي أبان الوزير بأنه على إطلاع كبير به، ما غرس الطمأنين في نفوس النقابات.

وكانت، الجوية الجزائرية على مقربة من إنفجار عمالي كبير، بعد أن هددت نقابات الطيارين والمضيفين والتقنيين بالدخول في إضراب عام بعد وصول مفاوضاتها مع الإدارة إلى طريق مسدود.

متعلقات

رأي واحد على “الوزير زعلان ينجح في تهدئة عمال الجوية الجزائرية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق