سياسة

النائب أميرة سليم تفتح النار على وزير الخارجية: لقد داس على الدستور !

إحتجت النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، أميرة سليم، على غياب وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، عن جلسة الإجابة على أسئلة النواب التي كانت مبرمجة، اليوم، معتبرة ذلك “إهانة للبرلمان”.

وأكدت سليم اميرة، في تصريح لـ سبق برس، أنها تلقت خبر إلغاء برمجة سؤالها الشفوي قبل بداية الجلسة بدقائق فقط، رغم أنها تلقت أمس اتصالا من إدارة المجلس الشعبي الوطني  تؤكد أنها الأولى في برنامج الأسئلة الشفوية.

     إقرأ أيضاسبب غياب مساهل عن البرلمان يضع النائب أميرة سليم في حرج

واعتبرت سليم، أن مساهل “داس على الدستور في مادته 152 التي تفرض على الوزير النزول للبرمان للرد على الأسئلة الشفوية لنواب مطالبة اياه بالإهتمام بالجالية الجزائرية في الخارج وتمكينهم من حقوقهم التي يضمنها الدستور المصادق عليه في 2016”.

وتابعت المعنية بالقول: “السؤال قدّم قبل أكثر من ثلاث أشهر وتناول بعض الصعوبات التي تعاني منها الجالية على غرار تصحيح الأخطاء الإدارية عن بعد حيث لاتزال بعض السفارات والقنصليات تطلب من الجالية التنقل إلى المحاكم داخل الوطن لتصحيح الأخطاء، كما هناك نقص كبير في إعلام الجالية بالقوانين الخاصة بها على مستوى بعض السفارات والقنصليات” ومتسائلة عن الإجراءات والحلول المتخذة في إطار تحديث وعصرنة التواصل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق