العالم

روسيا تتمسك بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

جددت وزارة الخارجية الروسية التأكيد على موقفها بشأن القدس، مشيرة إلى أن موسكو تعتبر القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، والغربية عاصمة للكيان الصهيوني.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، اليوم، تعليقا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، أن “موسكو تنظر بقلق جدي إلى القرارات التي أعلنت عنها واشنطن”، وتابع البيان: “ننطلق من أن التسوية الثابتة والعادلة للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي الذي طال أمده، يجب أن تحقق على أساس المرجعيات الدولية المعروفة، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الشأن، والتي تنص على تسوية كافة الأمور المتعلقة بالوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، بما فيها المسألة الحساسة المتعلقة بالقدس، من خلال مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية مباشرة”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن القرار الأمريكي “من شأنه أن يعقد الأوضاع في العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية وفي المنطقة بشكل عام. وانطلاقا من ذلك ندعو كافة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس والتخلي عن خطوات من شأنها أن تؤدي إلى عواقب خطيرة تخرج عن السيطرة”، مضيفا: “يجب إعارة اهتمام خاص لمسألة حرية وصول كافة المؤمنين إلى المقدسات في القدس”.

المزيد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق