الحدث

الجزائر تندد بقرار ترامب إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني

وصفت الجزائر قرار الإدارة الأمريكية القاصي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني بالخطير ومعتبرة إياه انتهاكا صارخا للوائح الدولية.

وأكد بيان وزارة الخارجية أن الجزائر، التي اطلعت بـ “انشغال كبير” على قرار الإدارة الأمريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل أمس، تندد “بشدة” بهذا القرار الخطير باعتباره “انتهاكا صارخا” للوائح  مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والشرعية  الدولية.

وجاء في نفس المصدر: “لقد اطلعت الجزائر بانشغال كبير على  قرار الإدارة الأمريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل” مضيفا  أنها “تندد بشدة هذا القرار الخطير باعتباره انتهاكا صارخا للوائح مجلس الأمن  ذات الصلة و الشرعية الدولية و باعتباره يقوض إمكانية بعث مسار السلام المتوقف  منذ مدة طويلة، مردفا “هذا القرار يحمل، من تمة، تهديدات خطيرة على سلم وأمن  واستقرار منطقة جد حساسة تعاني أصلا من ويلات الحروب”.

وخلص البيان إلى أن “الجزائر، التي تجدد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني  الشقيق الثابتة، تدعو الأمة العربية و الأمة الإسلامية و المجتمع الدولي إلى  التجند من أجل  احترام الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني و الوضع الدولي للمدينة  المقدسة”.

المزيد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق