اقتصاد

364 مليار حجم الاستثمارات الفرنسية في الجزائر

أعلن، اليوم، مدير عام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري، أن حجم الاستثمارات الفرنسية في الجزائر بلغ 364 مليار دينار، فيما تصدر الجزائر ما قيمته 11 مليون دولار نحو فرنسا.

 وأوضح منصوري في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أن فرنسا تأتي في مقدمة الدول المستثمرة في الجزائر من حيث العدد بـ 169 مشروعا منذ سنة 2002 إلى غاية 2016، حيث تصنف في المرتبة الثانية بعد تركيا من حيث حجم  الاستثمارات بـ 364 مليار دينار وتصنف الثانية في خلق مناصب العمل بـ 22 ألف و734 منصب شغل.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين علي باي ناصري للقناة الإذاعية الأولى، إن ” صادرات الجزائر نحو فرنسا قليلة وما نصدره حاليا الأسمدة وحوالي 11 مليون دولار من المواد الفلاحية أغلبيتها تمور”. وأضاف ناصري أن هذا غير كاف لأننا لم نتمكن من كسب شبكة توزيع بفرنسا.

وأوضح المتحدث أن فرنسا تمتلك 3 أسواق كبيرة للمواد الفلاحية بباريس ومارسيليا وباربينو. وتابع قائلا “لكن للأسف منتوجاتنا من الخضر والفواكه ليست موجودة في هذه الأسواق على الرغم من اننا نمتلك كل الامكانيات منها جاليتنا الكبيرة الموجودة هناك يجعل لدينا فرصة لإنشاء سوق كبيرة ولكننا لم نستغل ذلك”.

المزيد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق