سياسة

بن يونس يرد على ولد عباس: أنا أكرر خطاب الرئيس بوتفليقة

أكد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس أن مطالبته بالتخلي عن الشرعية الثورية والانتقال للشرعية الديموقراطية ليس ضد أحد بل هو نقل لخطاب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في 2009. في رد على تصريحات جمال ولد عباس الأمين العام للأفلان.

واعتبر عمارة بن يونس اليوم خلال تجمع شعبي له بولاية عين الدفلى أن الانتخابات المحلية القادمة لها طابع خاص كونهاا تمس حياة المواطن بطريقة مباشرة، مرافعا من أجل منح صلاحيات للمنتخبين المحليين لتمكينهم من أداء دورهم على أحسن وجه، رافضا تدخل الإدارة في تسيير العقار الصناعي  من أجل تمكين الراغبين في الاستثمار منه.

وجدد بن يونس دفاعه عن خيار الحكومة في اللجوء للتمويل غير التقليدي، رافضا نقد المعارضة التي اعتبرها تعارض من أجل المعارضة فقط وليس عن طريق تقديم الحلول للأزمة التي تعيشها الجزائر من 2014  جراء تراجع مداخليها من العملة الصعبة بأكثر من 60 بالمائة.

وأوضح في نفس التجمع الشعبي أن الفلاحة هي الحل للأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد مطالب الحكومة بتمليك الأراضي للفلاحين العاملين فعليا في هذا المجال، مؤكد على ضرورة توفير أماكن تخزين لتفادي الأزمات مثل أزمة البطاطا.

المزيد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق