سبق تك

“نيسان” تكشف تفاصيل مصنعها في الجزائر الأربعاء القادم

ستكشف شركة نيسان عن إطلاق مصنعها لتركيب سيارات العلامة في الجزائر الأربعاء المقبل، خلال ندوة صحفية ستنظمها بفندق السوفيتال في العاصمة.

وستدخل العلامة اليابانية المنصنعّة للسيارات ضمن قائمة الشركات التي أنشأتها مصانعا لها على مستوى الجزائر للمحافظة على حصتها وتواجدها في السوق الوطنية، فيما ستكون “نيسان” أول علامة يابانية تتجه لتركيب سياراتها في الجزائر.

وستطلق العلامة اليابانية هذا المشروع بالشراكة مع المجمع الجزائري الممثل للشركة “حسناوي”، حيث أنشأ الطرفان مؤخرا مجموعة حسناوي أوتوماتيف للإنتاج، وستكون المناسبة أيضا للكشف عن تفاصيل المشروع، على غرار ما يتعلق بتشكيلة وفئات السيارات المراد تركيبها، وتكلفة الاستثمار، بالإضافة إلى عدد مناصب العمل التي من المقرر إنشاؤها.

ومن المقرر، حسب مصادر مقربة، أن تكون الفئة الأولى من السيارات المركبة في الجزائر هي “نيبون”، بالإضافة إلى المركبة النفعية من نوع بيك أوب “نافارا”، على أنّ الإنطلاق في الإنتاج سيكون في غضون سنة 2020 ، كما أشارت نفس المصادر بأنّ مصنع نيسان سيتم إنشاؤه في ولاية وهران، على اعتبار أنّ مجمع حسناوي والعلامة اليابانية نيسان كان لهما الخيار بين ثلاث مواقع مختلفة، اثنان منهم بوهران إلى جانب موقع آخر على مستوى ولاية عين تيموشنت. 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق