سبق تك

فيسبوك يحجب 115 حسابا بسبب الانتخابات الأمريكية

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها حجبت 115 حسابا مزيفا على منصاتها للتواصل الاجتماعي، للاشتباه في ارتباطها بجهات أجنبية تحاول التدخل في انتخابات التجديد النصفي التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وأغلقت الشركة 30 حسابا على شبكة “فيسبوك”، و58 حسابا على “إنستغرام”، مضيفة أنها تتحقق حاليا من تلك الحسابات بمزيد من التفصيل.

وذكر مدير شؤون سياسة الأمن السيبراني في الشركة،ناتانيل غليتشر،  أن الإجراء اتُخذ بناء على معلومات تلقتها الشركة مساء الأحد من مسؤولي أمن أمريكيين، أخطروها بـ ” النشاط الذي يعتقدون أنه مرتبط بجهات أجنبية”، مشيرا أن الشركة ستقدم مزيدا من التفاصيل فور توافرها، مشيرا أنه سيتم الكشف عما إذا كانت تلك الحسابات ترتبط بمركز أبحاث مقره روسيا، أو جهات أجنبية أخرى.

وتعمل شركات التكنولوجيا الأمريكية على تعزيز الأمن الإلكتروني على منصاتها لمكافحة أي جهود للتدخل في الانتخابات الأمريكية، على خلفية ما أثير من تدخل روسي في انتخابات الرئاسة الماضية.

والشهر الماضي، حجبت فيسبوك 82 صفحة وحسابا لجماعات وصفتها الشركة بأنها مرتبطة بإيران، وأنها تهدف إلى إثارة فتنة مجتمعية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

جاء ذلك بعد حملة موسعة في أوت المنصرم، حجبت خلالها الشركة 652 صفحة ومجموعات وحسابات قالت الشركة إنها مرتبطة بروسيا وإيران.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق