سبق تك

تحدي الشيخوخة “فيس آب” يستهوي الجزائريين ويغزو مواقع التواصل الإجتماعي

أثار تحدي الشيخوخة أو العمر، الذي يتيحه تطبيق “فيس آب” للمستخدمين، اهتمام الجزائريين على نطاق واسع، إذ سرعان ما قاموا بتحميله ونشر صورهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد انتشرت منذ أمس صور رواد مواقع التواصل الإجتماعي وقد غيروا ملامح وجوههم إلى عجائز وشيوخ أو أطفال صغار لا يتجاوز سنهم السنة الواحدة، وهو ما تفاعل معه المستخدون بتعليقات ساخرة وطريفة.

وقبل أن ينتقل التطبيق للجزائر، كان قد انتشر منذ أيام في العديد من الدول، وحتى أن مشاهيرا ونجوما تأثروا به وأقدموا على نشر شكل صورهم بعد معالجتها باستخدامه.

وبحسب موقع “إي بي سي”، فإن هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدم تغيير ملامح الوجه في الصورة، صار المنصة المجانية الأولى على “آيفون” في أستراليا ونحو عشرين دولة أخرى.

وتشير البيانات، إلى أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

وأوضح مؤسس التطبيق الروسي، يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق