سبق تك

الجزائر تتقدم 5 مراتب في الترتيب العالمي للمؤشر المدمج للتنمية البريدية

أحرزت الجزائر تقدما بخمس مراتب في الترتيب العالمي للمؤشر المدمج للتنمية البريدية، وفقا لآخر تقرير للاتحاد البريدي العالمي، الصادر عشية الاحتفال باليوم العالمي للبريد المصادف ليوم 09 أكتوبر الجاري، باحتلالها المرتبة 119 عالميا من بين 172 دولة، بعدما كانت في المرتبة 124 سنة 2018.

وتم إعداد هذا التصنيف بناء على مجموعة من المعايير الموضوعية المتمثلة في نوعية الخدمات البريدية المقدمة في مجال توزيع البعائث على المستويين الوطني والدولي، والدقة والابتكار في مجال تقديم الخدمات البريدية المدمجة وفقا لمتطلبات المواطنين، و كذا الأخذ بعين الاعتبار أهداف التنمية المستدامة في الأنشطة البريدية، وهي المعايير التي يقوم عليها المؤشر المدمج للتنمية البريدية.

 ويعكس هذا التقدم المجهودات التي تبذلها مؤسسة بريد الجزائر على كافة الأصعدة، حيث أصبحت اليوم تضم شبكة بريدية تتكون من 3992 مكتب بريدي، يرتقب أن تصل إلى 4000 بنهاية السنة الجارية، وعززتها بمكاتب بريدية متنقلة، بتصميم مبتكر.

كما يعود هذا التقدم إلى الاهتمام الذي أولته مؤسسة بريد الجزائر لتدعيم المورد البشري، من أجل فتح المجال للكفاءات الشابة للمساهمة إيجابيا في ترقية مستوى الخدمات، حيث تمت، خلال السنتين الأخيرتين، تسوية الوضعية المهنية لأكثر من 8500 عامل، وتعزيز المؤسسة بتوظيف ما يزيد عن 2500 آخرين.

وأدرجت بريد الجزائر التكوين المتواصل كأهم أداة لتحفيز العمال وتحسين الأداء وجودة الخدمات، حيث استفاد ما يزيد عن 21200 عامل وعاملة من التكوين في مختلف المجالات المهنية للمؤسسة، خلال سنة 2018 والسداسي الأول من السنة الجارية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق