سبق تك

اختتام مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإتصال الموجهة للطلبة الجزائريين

نظمت هواوي الجزائر نهائي “مسابقة هواوي لتكنولوجيات للاعلام والاتصال” لصالح الطلاب الجزائريين بمشاركة من 10 فرق قادمة من جامعات ومعاهد التعليم العالي.

وأفاد بيان للشركة أن فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين (USTHB) بباب الزوار بالجزائر العاصمة اتل المرتبة الأولى بين الفرق العشرة المشاركة، تلاه فريق جامعة سعيدة، أين سيشارك 3 طلاب اثنين من جامعة USTHB وواحد من جامعة سعيدة في المسابقة على مستوى القارة الأفريقية، من أجل قطع تأشيرة التاهل لنهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.

وتنظم هذه المسابقة العالمية على ثلاث مراحل: مرحلة وطنية أولى، تليها اخرى إقليمية “شمال إفريقيا بـ 29 دولة، ليختتم النهائي في الصين.

وقد تم تنظيم النهائي الوطني الجزائري الكبير نهاية شهر أوت ، وذلك في بعد اجتياز مراحل المسابقة الأولى التي جرت منذ نهاية العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 3000 طالب جزائري، ليتم اختيار 30 طالبًا منهم للنهائي الوطني، مقسمين علي 10 فرق مكونة من ثلاثة أفراد لتمثيل جامعاتهم.

وتتماشى مسابقة هواوي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال بشكل كامل مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية المواهب في الجزائر، حيث تولي هواوي الجزائر للاتصالات اهتمامًا خاصًا بنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية.

وسبق لشركة هواوي ومن خلال برنامج “اكاديميات تكنولوجيات الاعلام والاتصال” بالتعاون مع أكثر من 900 جامعة حول العالم، وأكثر من 45000 طالب سنويًا، ففي الجزائر وقعت هواوي اتفاقية شراكة مع 10 جامعات ومؤسسات للتعليم العالي، وسيرتفع هذا العدد إلى 25 بحلول نهاية العام.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال نسخة 2019 من مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال ، احتل فريق جزائري مكون من 3 طلاب ومدرس المركز الأول من بين 61 فريقًا مشاركًا من 61 دولة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق