سبق تك

أوريدو تنظم دورة تكوينية حول الإعلام الرقمي

نظمت، اليوم، مؤسسة أوريدو الدورة التكوينية الرابعة والستون لنادي الصحافة التابع لها بمعهدها الكائن بالعاصمة حسبما أفاد به بيان للشركة.

وأفاد المصدر نفسه، أن الدورة التكوينية حول موضوع : ” الاعلام الرقمي : الطريقة الجديدة للإعلام و الانسان الرقمي “، كانت من إشارف محمد بيتوري، دكتور في علم النفس وخبير دولي في الموارد البشرية والاتصال.

وفي مستهل عرضه، شرح الدكتور بيتوري مبادئ الصحافة بمساعدة الحاسوب (JAO)، وهي طريقة جديدة للصحافة تستخدم على الخصوص، الأدوات الرقمية والشبكات الاجتماعية، التي غيرت النماذج الاقتصادية التقليدية.هذا الشكل الجديد من مصدر المعلومات، يمثل ابتكارا حقيقيا حيث يعطي سلطة جديدة للأفراد بفضل التكنولوجيات النقالة الحديثة.

كما أشار المتحدث الى أن الاعلام الرقمي له تأثير كبير على المشهد الاعلامي، الذي يعرف تحول حقيقي نظرالضعف الحواجز وسرعة انتشار المعلومة التي تتيحها الوسائل التكنولوجية.

وتحدث الدكتور بيتوري عن المهارات العشرة الرئيسية للإعلام الرقمي لاسيما: حب الاستكشاف، اختراع كتابات جديدة وأشكال جديدة من التعبير والرواية؛التحكم في استعمال كاميرات الفيديو، آلات التصوير، الهواتف النقالة؛معرفة القواعد القانونية لحقوق النشر على الإنترنت وكذا معرفة كيفية استخدام الشبكات الاجتماعية والمواقع المُساهمة في نشر المعلومة.

وتجدر الإشارة أن مؤسسة أوريدو نظمت 64 دورة تكوينية، منها 8 دورات جهوية للصحفيين المراسلين منذ تأسيس نادي الصحافة الخص بأوريدو سنة 2006.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق